1. إذا تعرض الزيت للاشتعال تغطى المقلاة كلياً بغطاء أو منشفة حتى تمنع دخول الهواء , أو ينثر عليه ملح فينطفي بإذن الله
  2. في حالة زيادة كمية التوابل في الطعام يمكنكِ إضافة بعض من اللبن الزبادي فهو يساعد على إضعاف حدة طعم التوابل .
  3. للتخفيف من رائحة السمك عند قليه يجب تغطية المقلاة عند وضع السمك بها .وفتح مروحة الشفط والنوافذ مع وضع قطعة فحم غير مُشعله على الفرن بجانبالمقلاة حتى تمتص رائحة السمك .
  4. لازلة بقعة الحبر عن الملابس رشي عليها قليلا من بخاخ او اسبري مثبت الشعر.ثم اغسلي القطعه وعندها ستجيدين ان البقعه قد اختفت تماما.
  5. يجب ان تكون درجة حرارة الثلاجة 5 درجات مئويه فهي الدرجه المناسبه التي تمنع نمو الكثير من الميكروبات وتكاثرها .
  6. إذا بدأ الطعام بالأحتراق فغيري القدر مباشرة واتركي الأكل الموجود في اسفل القدر ثم ضعي عليه شريحة كاملة من الخبز العربي فهي تمتص الطعم والرائحة .
  7. السدد الذي يحدث في فتحات المكواة التي تعمل بالبخار يمكن علاجه ، وذلك بملء خزانها بالخل ، وهي ساخنة (بعد نزع الفيشة) . وبعد دقائق معدودة قومي بشطفها ، ثم ملئها بالماء مرة أخرى ، ستجدين البخار يتدفق بانسيابية وقوة .
  8. للتخلص من بقايا الطعام الملتصق بالأواني دون الحاجة إلى جهد كبير , يمكنكِ نقعها في الماء الساخن المضاف إليه ملعقه كبيره من بيكربونات الصوديم .
  9. كيف مواجهة الصعقة الكهربائية ؟في حالة تعرض الإنسان للصعق الكهربائية يجب على شخص آخر أن يغلق مصدر الكهرباء فوراً وإذا لم يستطع ذلك فلا يلمس الطرف الأول حتى لا يصاب بالصعقة الكهربائية, ولكن عليه أن يبحث عن قطعة خشب أو بلاستيك أو عن أي شيء غير موصل للكهرباء ويدفع الطرف الأول بعيداً عن مصدر التيار الكهربائي ويجب أن يتأكد بأن يديه جافتان من الماء فبل البدء في هذا العمل .
  10. ومن ثم يقوم بعمل التنفس الصناعي للطرف الأول ثم نقله إلى المستشفى .
  11. بقع مستحضرات التجميل على السجاد:سواء كانت روج أو كريم اساس أو غيره من مستحضرات التجميل يمكنك تنظيفها بمنظف الزجاج وذلك برشها فيه قبل ان تغسليها بالماء والصابون ثم تدعكينها بالفرشه المخصصه للموكيت ثم تجففينها بفوطة صغيره .
  12. لتحصلي على أكبر قدر من عصير الليمون . ضعيه في ماء دافىء قبل استعماله بفترة بسيطة ثم اضغطي عليه بيدك على سطح قاس ثم اعصريه .
  13. الطريقة المثلى لغسل الصحون:هي ان تترك لتجف بالهواء بعد غسلها ومن الخطاء تركها منقوعة بالماء داخل المغسلة ثم غسلها بالماء نفسه أو تجفيفها بالمنشفة.
  14. طريقة ازالة اللبان من الملابس:عليك بأحضار قطعة من الثلج وتمريرها على المكان الملتصق به اللبان فيكتسب اللبان صلابة ممايسهل من عملية تفتيته دون أن يؤثر على النسيج ثم قومي بأستخدام فرشاة الملابس للتخلص من البقايا .
  15. ضعي البصل في قدر فيه ماء قبل تنظيفه لمدة نصف ساعة حتى لاتدمع عيناك عند تقطيعه أو ضعيه في الفريزر لمدة نصف ساعة .
  16. إذا كان الطعام مالح وهو مازال على النار فيمكنك تقشير بصله أو بطاطسه وتقطيعها مكعبات كبيره وغرسها في القدر وعند التقديم تزال فهما يمتصان الملح الزائد .
  17. إلى ما قبل قاعدته بقليل ثم ينقع بالماء البارد مدة نصف ساعة فينتفخ على شكل وردة .
  18. طريقة سلق البيض المشروخ:يمكنكِ تغليفه في ورق الألمنيوم "قصدير " ثم إسقاطه في الماء المغلي .أما إذا كان البيض سليم من الشروخ فيوضع في ماء فاتر عند سلقه حتى لا يتكسر
  19. لتخفيف الصداع: تبلل قطعة قماش بخل التفاح وتفرد على الجبين مع الاسترخاء فى مكان هادئ. خل التفاح: للتخلص من رائحة العرق، بعد الإنتهاء من الحمام يمسح تحت الابطين بخل التفاح، فأن ذلك من شأنه مقاومة انبعاث العرق مدة طويلة. خل التفاح: لليدين بعد الأعمل المنزلية، للتخلص من أى مواد كيميائية قد تتعلق بهما ولنعومتهما يجهز خليط من خل التفاح ودقيق الذرة فى دعكهما ثم تغسلان بالماء البارد. خل التفاح: طارد قوى للنمل، بخلطه بقليل من الماء ثم رشه عند تجمعات النمل بالمنزل. خل التفاح: بإضافة فنجان واحد منه إلى حوالى 3 لترات ماء وباستخدام الفرشاة يعيد إلى السجاد رونقه وجماله، وأيضا لغسل وتلميع الأرضيات. كيفية عمل وحفظ ورق العنب: يغلى الماء المضاف إليه وزيت الذرة أو الزيتون مع اسقاط ورق العنب فور غليان الماء وبعد اطفاء شعلة البوتاجاز مع مراعاة ألا يظل ورق العنب بالماء أكثر من دقيقة واحدة حتى لايتغير لونه ونكهته، ثم يوضع فى اناء به ماء بارد ثم يصفى ويحفظ فى أوانِ زجاجية محكمة الغلق بداخلها.